عربي English

جديد الأخبار
                                                                      

اخبار وقرارات البلدية

تسجيل الدخول


المستخدم
كلمة المرور

إرسال البيانات؟
تفعيل الاشتراك

المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :1
من الضيوف : 1
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 1060864
عدد الزيارات اليوم : 3
أكثر عدد زيارات كان : 19088
في تاريخ : 08 /01 /2014


بتاريخ: الإثنين 19-11-2012 10:32 صباحا
الكاتب: admin





 

العبيدية ـ اجتمع رئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله العصا مع رئيس العلاقات الدولية في بلدية كولون الالمانية فرايدروولف في قاعة بلدية العبيدية اطلع على اوضاع بلدة العبيدية من النواحي البيئية والمائية والسياحية وغيرها، وحضر الاجتماع عصام عقل المدير التنفيذي لاتحاد البلديات الفلسطينية ومن منظمة ومهندسين بلا حدود فلسطينيين واسرائيليين وهولنديين واعضاء المجلس البلدي.

رئيس البلدية سليمان العصا رحب بالحضور وقدم شرحا عن اوضاع البلدة والمشاريع والخدمات التي تقوم بها البلدية وعن المشاكل البيئية التي يعاني منها سكان المنطقة وخاصه المياه العادمة الجارية في سيل وادي النار، والتي تؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين ومزارعي المنطقة وما تشكله من خطورة على صحة وحياة المواطنين خاصه في مناطق العبيدية والسواحرة الشرقية القريبة من مجرى السيل.

كما وتم بحث موضوع إغلاق مكب النفايات العشوائي الواقع في شرق البلدة، حيث يؤثر هذا المكب على سكان المنطقة ودير مارسابا الذي يعتبر من اقدم الاديرة في فلسطين.

وطالب رئيس البلدية سليمان العصا السيد فرايدروولف رئيس العلاقات الدولية في بلدية كولون ومنظمات مهندسين بلا حدود مساعدة البلدية من الناحيتين الفنية والمادية في إغلاق مكب النفايات بشكل صحي ومهني وتحويله الى حديقة عامة او منتزه، كما وتم بحث الية التعاون في المجال السياحي خاصة ان بلدة العبيدية فيها العديد من الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية والدينية الهامة مثل دير مارسابا ودير ابن عبيد والبركة الرومانية والنفق المائي وغيرها.

كما قدم المهندس ماهر ابو سرحان عرضاً (Presentation) مفصلا عن البلدة والأماكن السياحية والتاريخية وحول المياه العادمة في وادي النار ومكب النفايات العشوائي والحلول المناسبة لها.

ومن ناحيته قدم السيد وولف رئيس العلاقات الدولية في مدينة كولون شكره لرئيس وأعضاء بلدية العبيدية وهنئهم بمناسبة انتخابهم وعلى الاستقبال وعلى ما قدمه رئيس البلدية ومهندسها من شرح مفصل حول أوضاع بلدتهم وقال (ان بلدية كولون لها اتصالات مع بلدية العبيدية وخاصة مع رئيسها سليمان العصا الذي زار بلديتنا أكثر من مره وقد قمنا بدراسة المقترحات التي قدمها لنا خلال زياراته واتصالاته ومن اجل هذا أنا أقوم بزيارة لبلدة العبيدية لاطلع على أوضاعها عن كثب وابحث أوجه التعاون والمساعدة).

وأضاف أننا سنعمل من اجل تطوير العلاقة مع بلدية العبيدية، وأننا سندرس مشروع إنشاء محطة تنقية لمياه وادي النار والصرف الصحي والتبادل السياحي، كما وان مشروع الإنارة على الطاقة الشمسية الذي شاهدته في بلدتكم لفت انتباهي وأعجبني.

هذا وقام الوفد بجولة ميدانية في البلدة اطلع خلالها على المياه العادمة الجارية في وادي النار، حيث قدم رئيس البلدية درعا تقديرا للسيد وولف.


تعليقات | زيارات 3762

التعليقات